Elipse™ Balloon الكبسولة المبرمجة
عمليات السمنة

الكبسولة المبرمجة (بالون المعدة)

الكبسولة المبرمجة (بالون المعدة)

الكبسولة المبرمجة أو ما يعرف ببالون المعدة إليبس Elipse هي أحدث التقنيات التي تستخدم في إنقاص الوزن الزائد، وما يميز هذه التقنية عن باقي أنواع بالون المعدة التقليدية أنها لا تحتاج إلى أي اجراء جراحي أو تخدير أو تنظير.

ما هي طريقة عمل الكبسولة المبرمجة؟

هي عبارة عن كبسولة يقوم المريض بابتلاعها باستخدام الماء حتى تصل الكبسولة المتصلة بالأنبوبة إلى موقعها في المعدة، وعند التأكد من وصولها للمعدة عن طريق استخدام الأشعة السينية على المعدة، يتم ملء البالون من خلال القسطرة ب 550 مل من الماء المقطر الذي يحتوي على حامض الستريك وسوربات البوتاسيوم، ثم يتم فصل الأنبوبة عن البالون ببساطة عن طريق سحبها مرة أخرى من خلال الفم.

يبقى البالون داخل المعدة لمدة أربعة أشهر تقريبًا ثم يفرغ وحده، نظرًا لاحتواء البالون على صمام تحرير مصنوع من فيلم رقيق،ويحتوي هذا الصمام على مادة قابلة للامتصاص تتحلل بمرور الوقت،ويجب أن تتحلل المادة القابلة للامتصاص تمامًا قبل فتح صمام الإطلاق، مما يسمح للبالون بالإفراغ خلال دقائق،حيث يتم برمجة البالون لتفرغ وتترك الجسم في وقت واحد دون الحاجة إلى التنظير،وبعدها يمر البالون الفارغ من خلال القناة الهضمية ويفرز بشكل طبيعي، ويخلق البالون شعورًا دائمًا بالامتلاء، مما يسمح للمرضى بتناول كميات أقل من الطعام دون الشعور بالجوع الذي يصاحب معظم الوجبات الغذائية.

كم يستغرق وقت وضع الكبسولة المبرمجة في المعدة؟

هو اجراء بسيط يستغرق من 15 إلى 20 دقيقة.

من الأشخاص المؤهلين لاستخدام الكبسولة المبرمجة؟

الأشخاص البالغين الذين يزيد أعمارهم عن 18 عاما، ويكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 27.

هل الكبسولة سهلة البلع؟

معظم الأشخاص قادرون على ابتلاعها دون مشكلة، ويمكن مساعدة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في البلع من قبل الطبيب المعالج الذي سيوجه البالون إلى مكانه بدون التنظير أو التخدير.

ما هو الوزن المتوقع فقده بعد 4 أشهر من هذا الاجراء؟

يمكن أن تساعدك الكبسولة المبرمجة على على فقدان من 20 إلى50 ٪ من وزنك الزائد في 4 أشهر.

ما هي مزايا الكبسولة المبرمجة مقارنة بإجراءات بالون المعدة التقليدية؟

  • تعد الكبسولة المبرمجة أحد أكثر الطرق أمانًا وأسرعها لإنقاص الوزن دون أي جراحة أو تنظير أو تخدير.
  • الإجراء بسيط وسريع للغاية ولا يتطلب إدخال المريض إلى المستشفى للاستشفاء.
  • يفقد المرضى ما يصل إلى 50 ٪ من وزنهم الزائد في 4 أشهر.
  • يحصل المرضى على مقياس وزن ذكي وتطبيق لمراقبة مكونات الجسم طوال البرنامج وخارجه.
  • تساعدك الكبسولة على التحكم في عادات أكلك من خلال تناول كميات قليلة من الطعام وعدم الشعور بالجوع، مما يتيح لك القدرة على السيطرة على وزنك على المدى البعيد.
  • تساعدك في تحسين نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى خفض ضغط الدم وكذلك تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعدك على تحسين نوعية حياتك.

ما هو الوقت المستغرق للعودة إلى الأنشطة العادية بعد هذا الاجراء؟

معظم الناس قادرون على العودة إلى نشاطهم الطبيعي خلال يوم أو يومين، لكن قد يعاني بعض الناس من الغثيان والتشنج البطني والقيء أحيانًا بعد وضع البالون. في معظم الحالات، يتم التحكم بشكل جيد في هذه الأعراض باستخدام الأدوية القياسية التي يحددها الطبيب المعالج.

كما يتم متابعة المرضى من قبل الفريق المختص خلال 6 أشهر لضمان وصولهم إلى فقدان الوزن المستهدف.

هل توجد أي قيود غذائية أثناء البرنامج أو بعده؟

لا توجد قيود غذائية مطلقة مع الكبسولة الذكية، ولكن لتحقيق أقصى قدر من فقدان الوزن وتحقيق أقصى قدر من الراحة، يجب اتباع حمية غذائية محددة من قبل أخصائي التغذية.

ما هي مضاعفات الكبسولة المبرمجة؟

قد تواجه بعض الغثيان وعدم الراحة خلال الأسبوع الأول بعد تركيب البالون، وسيتم تزويدك بالأدوية اللازمة للتخلص من هذا الشعور من قبل طبيبك.

 

تابعنا على انستقرام

خليك اجتماعي