صحة

كيفية إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء

انقاص الوزن في فصل الشتاء

قد يبدو فقدان الوزن خلال فترة الشتاء من المهام المستحيلة وذلك نظراً لحالة الجوع المستمرة لكي يتم تعويض برودة الجو وبالتالي يتم تناول الأطعمة دون مراعاة للسعرات الحرارية التي تدخل الجسم والتي تكون زائدة عن حاجتنا.

وفي هذا المقال نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء.

 كيفية إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الحساء (80 – 95 % من الماء) والفواكه والخضروات (80 -95% من الماء) والحبوب الساخنة (85%).

التعرض لأشعة الشمس

هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن أشعة الشمس تساعد على رفع معدل السيروتونين والتي تعد مادة كيميائية في الدماغ وتستخدم لرفع المزاج بالإضافة إلى أنها تساعد على الشعور بالامتلاء.

ولذلك ينصح الخبراء بضرورة الحصول على جرعة كبيرة من أشعة الشمس صباحاً لقمع شهوة تناول الطعام.

زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

ينصح العديد من الخبراء باتباع نظام غذائي عالي بالبروتين وذلك لخداع الدماغ في التفكير في تناول المزيد من الطعام حيث أن الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على الشعور بالشبع.

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الخالي من الدهون كالدجاج والأسماك والفول.

تقليص حجم الوجبات

يجب تقليص حجم الوجبة التي يتم تناولها وذلك يحتاج إلى عزيمة وإرادة لكي لا تغريك الأطعمة لتناول المزيد كما ينصح بانه تكون هذه الأطعمة صحية وبسيطة.

تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل زيت الزيتون واللوز وذلك لأنه هذه الأطعمة تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتدفئته كما أنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

احصل دائماً على كميات وافرة من الماء أو المشروبات الساخنة

حيث أن الكثير من الأبحاث أثبتت أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع ولذلك ينصح باستهلاك الماء لكبح الشهية.

الحرص على عدم تخطي الوجبات

يعتبر تخطي الوجبات من الأمور السيئة وذلك لأن تخطيها يؤدي إلى شعور بالجوع على مدار اليوم وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

زيادة معدل الحركة على مدار اليوم

يجب القيام بمجهود بدني وعضلي وذلك لتدفئة الجسم والحصول على الطاقة اللازمة للجسم بالإضافة إلى أن هذا المجهود يساعد على حرق الدهون.

 

الوسوم

خليك اجتماعي