صحة

كيف تتخلص من عادة إدمان السكريات لإنقاص الوزن

كيف تتخلص من عادة إدمان السكريات لإنقاص الوزن

الرغبة الشديدة أو الإدمان تعني أن الجسم يفتقد شيئاً وغالباً ما يكون سببه نقص المواد الغذائية في الجسم ولكن يمكن أن يرجع أيضاً لأسباب عاطفية والمفتاح لتقليل عادة إدمان السكريات هو التركيز على اتباع نظام غذائي صحي حيث أنه كلما تناولنا أطعمة صحية كلما تغذى الجسم أكثر وكلما قلت الرغبة في إدمان السكريات.

ومن المهم أيضاً أن نكون أكثر تواصلاً مع أنفسنا حتى نتمكن من معرفة ما نحتاج إليه حقاً بدلاً من استخدام الطعام كوسيلة للحد من التوتر أو الألم، أو كوسيلة لملئ شئ في عداد المفقودين في داخلنا.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم

والتي تشتمل على الخضروات الورقية الداكنة والكاكاو الخام والمكسرات والبذور والأرز البني والأفوكادو وقد ترجع الرغبة الشديدة في تناول السكر لنقص الماغنسيوم.

تناول الأطعمة الغنية بالكروم

والتي تشتمل على القرنبيط، والبطاطا الحلوة والتفاح والحبوب الكاملة والبيض كما أن الكروم يعمل على تنظيم مستويات السكر والكوليسترول في الدم ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة في السكر.

تناول الأطعمة الغنية بالزنك

يتوافر الزنك في الحبوب الكاملة، وبذور اليقطين، والبيض والمحار حيث يتم امتصاص الونك من مصادر حيوانية كما أن الزنك هام للأنسولين واستخدام الجلوكوز ونقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر.

استخدم التوابل على وجبات الطعام

يمكنك استخدام التوابل مثل القرفة وجوزة الطيب والهيل على وجبات الطعام حيث أنها تساعد على تحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم وخفض الرغبة الشديدة في السكر.

تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثلاث مرات في اليوم

وهذا سوف يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتغذية الدماغ والحد من الرغبة الشديدة في السكر.

تأكد من استهلاك الدهون الصحية مع وجبات الطعام الخاصة بك

تساعد الدهون الصحية على توفير الشبع كما أنها تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم وتشتمل الدهون الصحية على الأفوكادو والمكسرات والبذور وجوز الهند وزيت الزيتون والدهون الطبيعية الموجودة في المنتجات الحيوانية مثل سمك السلمون البرية.

الحد من الكافيين، والكحول والأطعمة المصنعة

يؤدي كلاً من الكافيين والكحول إلى جفاف الجسم كما يمكن أن يؤدي إلى نقص المعادن في الجسم كما أن الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية جداً من السكر والملح والتي تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر.

ممارسة بعض التمارين الرياضية يومياً

يفضل أن يتم ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق حيث أنها تساعدك على تهدئة عقلك واتخاذ أفكارك بعيداً عن رغبتك الشديدة في تناول السكر.

 

الوسوم