صحة

كيف يمكنك التخلص من السيلوليت؟

السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن مظهر الجلد الذي يسبه قشرة البرتقال حيث يتم ظهور بعض النتوئات على سطح الجلد ويمكن أن تكون في بعض الأحيان مؤلمة عند القيام بالضغط عليها ويظهر السيلوليت غالبا في منطقة الحوض والبطن والأرداف.

كيف يتم تكوين السيلوليت؟

السيلوليت يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يعانون من النحافة أو السمنة على حد سواء فلا يوجد فارق على عكس الاعتقاد السائد وتعتبر السمنة أحد العوامل التي تؤدي إلى تضاعف ظهوره إن كان موجودا في السابق.

ويتكون السيلوليت نتيجة تكون وتراكم الدهون والسموم بجانب الماء داخل الخلايا الدهنية التي تقع أسفل الجلد وبالتالي يؤدي ذلك إلى حدوث تضخم في هذه الخلايا وبالتالي يحدث ضغط على الجلد مما يؤدي إلى ظهور النتوئات وشكل غير منتظم.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكون السيلوليت مثل الهرمونات الأنثوية والجينات أو التدخين وتناول  الأطعمة الغير الصحية.

درجات السيليوليت

هناك ثلاث درجات ويمكن أن يتم تحديدها عن طريق الفحص السريري وتختلف الدرجات على حسب كميته وطريقة توزيعه وظهوره على سطح الجلد.

كيفية التخلص من السيلوليت

هناك بعض الأجهزة التي يمكن استخدامها لتكسير الدهون مثل:

  • جهاز إزالة السيلوليت
  • جهاز إزالة السليوليت بالذبذبات الصوتية
  • جهاز الذبذبات العمودي لكامل الجسم

يمكن أن يتم العلاج عن طريق بعض الأعشاب والتي يتم تقديمها على هيئة كريم موضعي ويمكن أيضا استخدام الميزوثيرابي أو أجهزة Radio frequency أو أجهزة الليزر المختلفة.

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من السيلوليت وهي كالتالي:

  1. ممارسة التمارين الرياضية حيث أن تلك التمارين تساعد بشكل كبير في الحد من تراكم الدهون تحت الجلد.
  2. يفضل شرب الكثير من الماء حيث أن الماء يعرف بقدرته على طرد السموم والدهون المتراكمة من الجسم كما يحافظ على رطوبة الجسم بالإضافة إلى أنه يساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية.
  3. يجب الامتناع عن تناول الدهون بكثرة حيث أن تناول الدهون بنسبة كبيرة داخل النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وبالتالي يزيد من احتمالية ظهور السيلوليت.
  4. يفضل الامتناع عن تناول الدهون المشبعة مثل منتجات الدهون كاملة الدسم والمعجنات والبطاطس المقلية.
  5. يجب الحرص على تناول الفواكه والخضروات بكثرة كروتين يومي.
  6. يفضل تناول اللحوم الخالية من الدهون والاسماك والمكسرات بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف وكذلك مضادات الاكسدة حيث أنها تحد من تكون الدهون تحت الجلد.

 

تابعنا على انستقرام

This error message is only visible to WordPress admins

Error: No connected account.

Please go to the Instagram Feed settings page to connect an account.

خليك اجتماعي